أخبار تونس

تونس تطلق مشروع الهيدروجين الأخضر

29 يونيو (الطاقة المتجددة الآن) – أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية يوم الثلاثاء مشروع الهيدروجين الأخضر الذي يمثل أول التزام لبلد شمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين النظيف.

يهدف مشروع “الهيدروجين الأخضر للنمو المستدام والاقتصاد منخفض الكربون في تونس” ، المعروف أيضًا باسم H2Vert.TUN ، إلى إنشاء إطار لتطوير سلسلة قيمة تعتمد على الطاقة المتجددة لإنتاج الهيدروجين المتجدد ومشتقاته في وذكرت وسائل إعلام محلية يوم الثلاثاء أن البلاد.

المبادرة مدعومة من قبل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) وتنفذها شركة GIZ ومقرها ألمانيا.

على المدى المتوسط ​​، يمكن استخدام الهيدروجين الأخضر في تونس لإزالة الكربون من صناعة الأسمدة حيث يمكن للأمونيا الخضراء المنتجة محليًا أن تحل محل الأمونيا المستوردة المنتجة بالوقود الأحفوري.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية نيلا غونجي التزام البلاد بالطاقة الخضراء بقولها: “تونس مصممة على تطوير قطاع الطاقة المتجددة على الرغم من التأخير الذي شهدته”.

جاء هذا التصريح عند افتتاح أول حديقة كهروضوئية عائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والتي تم إطلاقها على الإنترنت في تونس نهاية الأسبوع الماضي.

انضم إلى النشرة الإخبارية اليومية المجانية الآن!


#تونس #تطلق #مشروع #الهيدروجين #الأخضر

امين المحمدي

رئيس الموقع و كاتب اخباري و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى