أخبار عربية

تونس تستعد لتشغيل محطة طاقة شمسية بتطاوين بقدرة 10 ميجاوات

6 يوليو (مصادر الطاقة المتجددة الآن) – سيتم تشغيل محطة للطاقة الشمسية بقدرة 10 ميجاوات في جنوب تونس في الأيام المقبلة لدعم شبكة الكهرباء في البلاد وسط ارتفاع قياسي في الطلب على الطاقة.

تستعد الشركة التونسية للكهرباء والغاز المعروفة باسم STEG والشركة الصناعية ETAP المملوكة للدولة لربط محطة الطاقة الشمسية في تطاوين بالشبكة بعد تأخير دام ثلاث سنوات ، حسبما أفادت وكالة أنباء تونس إفريقيا برس (TAP) يوم الثلاثاء.

تم الانتهاء من إنشاء حديقة الطاقة الشمسية في يونيو 2019 ، وبعد تأخير طويل ، كان من المفترض أن يتم تشغيلها في سبتمبر 2021. ومع ذلك ، تم تأجيل تشغيلها مرة أخرى لمدة عشرة أشهر أخرى بسبب معارضة المنسقين الإقليميين.

تم بناء المنشأة بواسطة ETAP بالتعاون مع شركة Eni SpA الإيطالية (BIT: ENI). كلف إنجاز المشروع 30 مليون دينار تونسي (9.57 مليون دولار أمريكي / 9.39 مليون يورو).

يأتي بدء تشغيل محطة تطاوين للطاقة الشمسية في أعقاب إنشاء أول حديقة فلطائية ضوئية عائمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تم إطلاقها في تونس في نهاية شهر يونيو. ومن المتوقع أن تزود المنشأة ، التي أقيمت بالشراكة بين شركة ستيج ومجموعة قير المنتجة للطاقة ، 265 ميجاوات ساعة من الكهرباء النظيفة سنويًا إلى حي في عاصمة البلاد.

تخطط الدولة الواقعة في شمال إفريقيا الآن لإطلاق عطاءات لنشر 2000 ميجاوات من الطاقة المتجددة ، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

(1.0 دينار تونسي = 0.319 دولار أمريكي / 0.313 يورو)

انضم إلى النشرة الإخبارية اليومية المجانية الآن!


#تونس #تستعد #لتشغيل #محطة #طاقة #شمسية #بتطاوين #بقدرة #ميجاوات

امين المحمدي

رئيس الموقع و كاتب اخباري و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى