أخبار عربية

ويمبلدون: جابر التونسي يتأهل لنصف نهائي جراند سلام | أخبار التنس

وسيلتقي جابر مع تاتيانا ماريا المصنفة 103 في المرتبة 103 للحصول على مكان في نهائي يوم السبت.

استعادت التونسية المصنفة الثالثة أنس جابر ، المصنفة الأعلى على قيد الحياة في قرعة السيدات ، من خسارة مجموعتها الأولى في ويمبلدون 2022 لتهزم التشيكية ماري بوزكوفا 3-6 ، 6-1 ، 6-1 والوصول إلى نصف نهائي جراند سلام.

منذ هبوطه في الجولة الافتتاحية في رولان جاروس هذا العام في هزيمة مفاجئة ، فاز جابر في 10 مباريات متتالية على العشب ، بعد أن وصل إلى نادي عموم إنجلترا بلقب في برلين في الفترة التي سبقت ذلك.

تلعب جابر حاليًا أعلى تصنيف لها في المرتبة الثانية ، وستلتقي تاتيانا ماريا المصنفة 103 في المرتبة 103 ، والتي تغلبت في وقت سابق على زميلتها الألمانية جول نيمير ، للحصول على مكان في نهائي يوم السبت.

أصبحت جابر ، البالغة من العمر 27 عامًا ، أول عربية تصل إلى نصف نهائي الفردي في جراند سلام ، وتسعى لتصبح أول امرأة من إفريقيا تفوز ببطولة كبرى.

مع وصولها إلى ربع نهائي ويمبلدون للمرة الثانية على التوالي ، لم تخسر جابر أي مجموعة في جولاتها الأربع ، ولم تسمح للخصوم بالاستقرار بسلسلة من ضربات الإرسال القوية والضربات الأمامية القوية والشرائح البارعة والتسديدات المقنعة جيدًا.

لقد استخدمت الكثير من التسديدات في المراحل الأولى من المجموعة الأولى ضد بوزكوفا المصنفة 66 لكن التشيكية البالغة من العمر 23 عامًا قرأتها جيدًا لتقليل أحد الأسلحة الرئيسية للتونسي.

فشلت جابر في إيجاد طريقة لتخطي دفاع التشيك الرزين حيث طاردت بوزكوفا معظم ضرباتها الأرضية وتمت مكافأتها بكسر إرسال في الشوط الخامس. حصل لها استراحة ثانية في التاسعة على المجموعة الافتتاحية.

كالمجموعة الأولى التي خسرها جابر في بطولة هذا العام ، بدا وكأنه أيقظ التونسي.

صعدت جابر من عدوانها وبدأت تضرب بضربات أرضية مسطحة وكسرت أول مباراة إرسال لبوزكوفا في المجموعة الثانية.

تبع ذلك استراحة ثانية وثالثة وسرعان ما تمكنت التونسية من تحقيق التعادل حيث وجدت تسديداتها المفضلة مرة أخرى العلامة على المروج الخضراء المورقة.

وانطلق التشيكي ، الذي شارك في مسابقة المحكمة المركزية بستة انتصارات مهنية على أفضل 10 لاعبين ، في استراحة طويلة في الحمام لكنه لم يستطع تغيير الزخم.

كانت بوزكوفا ، التي لم تتخط أبدًا الدور الثاني من إحدى البطولات الأربع الكبرى قبل بطولة هذا العام ، متقدمة 40-0 في المباراة الثانية عندما فازت جابر بخمس نقاط متتالية لكسر الإرسال ثم عززت تفوقها بتمسكها بالحب.

https://www.youtube.com/watch؟v=TX2l5a5KR_0

كان جابر قد فاز بثماني مباريات متتالية ليقفز في المقدمة 4-0 قبل أن يوقف التشيكي الطاغوت مع استراحة للانضمام إلى المجموعة الثالثة.

ومع ذلك ، فقد ثبت أنها مجرد عثرة طفيفة لـ Jabeur التي التقطت استراحة أخرى في المباراة التالية ثم حافظت على الإرسال ليحسم المباراة عند نقطة المباراة الأولى.

قال جابر: “كنت أعرف أنها ستأتي وتجعلني أعمل حقًا للفوز بنقطة”. “إنها لاعبة موهوبة ، وأنا سعيد حقًا لأنني استيقظت خلال المجموعة الثانية ولعبت بشكل أفضل في المجموعة الثالثة.”

وقالت جابر ، متطلعةً إلى الدور نصف النهائي ، إنه سيكون من الصعب اللعب ضد “رفيقة الشواء” ماريا – التي عادت من إجازة الأمومة العام الماضي فقط بعد أن أنجبت ابنتها الثانية ووصلت إلى الدور نصف النهائي الرئيسي لها في السابع والأربعين. محاولة.

قال جابر: “أحب تاتجانا كثيرًا وعائلتها مدهشة حقًا”. “إنها صديقة رائعة. أنا سعيد حقًا من أجلها لأنها في الدور نصف النهائي “.

#ويمبلدون #جابر #التونسي #يتأهل #لنصف #نهائي #جراند #سلام #أخبار #التنس

امين المحمدي

رئيس الموقع و كاتب اخباري و كل ما هو جديد في العالم العربي و مدون بخبرة 7 سنوات في الكتابة على المواقع و المدونات و متابعة للشان العربي و العالمي من اخبار عربية و عالمية و رياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى